الجمعة، 21 مارس 2014

مايكروسوفت تتجسس على بريد مستخدم للإشتباه بعلاقته مع مسرب “أسرار تجارية”

مايكروسوفت تتجسس على بريد مستخدم للإشتباه بعلاقته مع مسرب “أسرار تجارية”
كشف موقع CNET عن مستندات قضائية تبين أن مايكروسوفت دخلت إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بأحد المدونين الفرنسيين على Hotmail لتتبع هويته بعد اشتباهها بعلاقته بتسريب نسخ من نظام ويندوز 8.
ويبدو أن مايكروسوفت اعتبرت أنه من القانوني التجسس على بريد المدون، وهذه الفضيحة أثارت جدل و تعتبر وصمة عار في جبين مايكروسوفت التي لم تنبرأ تحدثنا عن خصوصية مستخدمي بريدها الإلكتروني.
وفي تفاصيل القضية فإنه تم اعتقال الموظف السابق في مايكروسوفت Alex Kibkalo و توجيه الإتهام إليه بتسريبه النسخ الأولى من نظامي ويندوز 7 و 8 إضافة إلى سرقة الأسرار التجارية و تسريب النسخ التجريبية السرية من نظام التشغيل إلى أحد المدونين التقنيين الفرنسيين.
و سرب Kibkalo نسخ من نظامي التشغيل بعد المراجعات السلبية و السيئة عن أداء النظام في مايكروسوفت. وكانت قد تسربت تفاصيل و نسخ من نظامي ويندوز 7 و 8 أثناء مرحلة تطوير النظام، واستخدم المدون التقني الفرنسي اسم مستعار لحماية هويته على الإنترنت، لكن لم يخطر له أن تصل مايكروسوفت إلى حساب بريده الإلكتروني.
والأمر يمتد لأكثر من مجرد تسريب نسخ من نظام ويندوز، حيث يتهم الموظف السابق أيضاً بسرقة ما يعرف بحزمة تطوير برمجيات مخدم التفعيل، وهو برنامج لنظام تستخدمه مايكروسوفت للحماية ضد القرصنة.
ويقال بأن المدون الفرنسي المتخفي تحت اسم مستعار كان قد نشر الحزمة على الإنترنت ما سمح للجميع بالتحايل على نظام التفعيل المستخدم في حزمة برمجيات الأوفيس و ويندوز.
وتعرفت مايكروسوفت على هوية الموظف الذي سرب كل ذلك بعد أن قام المدون الفرنسي بالتواصل مع موظف آخر في مايكروسوفت عبر البريد الإلكتروني.
ما رأيك في هذا التصرف من مايكروسوفت ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More